أدب وفن

بلقيس: فنانة يمنية تكسر التقاليد

 

ايلاف – أشارت الفنانة اليمنية بلقيس الى أنها تولي إهتماماً بالغاً بشعرها الأسود وتختار ملابسها بعناية بعيداً عن الماركات. تعتني بجمالها عبر إستخدام المستحضرات الواقية من أشعة الشمس وعبر تناول الكثير من المياه. تقول أنها كسرت التقاليد في غنائها باللغة الإنكليزية وأنها تحضّر لأعمال كثيرة في الفترة المقبلة.

فنانة يمنية واعدة، إبنة المطرب والموسيقي الكبير أحمد فتحي، أتقنت الغناء الخليجي وغنت التراث اليمني بتدريب من والدها، وهو فن قلما يغنيه أحد، في الوقت الحاضر، نظراً لصعوبة مقاماته. تقول بلقيس أن لا حدود لطموحها والعالمية بإنتظارها في المستقبل القريب، وهي بهذا الصدد تستعد لإطلاق اول اغنية لها باللهجة الانكليزية لتكون اول فنانة خليجية تتجرأ على تقديم الفن الغربي. بلقيس فتاة طبيعية الى أبعد حدود، وللحديث عن الجمال والازياء، كان لنا معها الحوار التالي:

بداية، ما أهمية الموضة في حياة الفنانة بلقيس؟


الموضة بشكل عام أمر هام جداً لكل فنانة أو شخصية عامة، فالمظهر يشكل جزءً من الحياة الإعلامية ومن نظرة الآخرين لشخص الفنان، لذا أهتم بالموضة كثيراً.


هل ماركة الملابس أساسية في إختيار أزيائك؟


أقوم عادة بشراء ما يناسب حجمي الصغير والألوان التي تناسب لون بشرتي، بغض النظر عن الماركة. فالأهم بالنسبة لي، هو أن أظهر بشكل لائق يمنحني مزيداً من الثقة أمام الآخرين.


هل بلقيس مترددة في ما يختص بالملابس، وبرأي من تأخذين بالعادة؟


لا أتردد في العادة لأن لي "ستايلي" الخاص في ملابس الخروجات وملابس المقابلات التلفزيونية وتلك الخاصة بالحفلات والمناسبات الكبيرة، وأحب عادة أن أستشير بعض صديقاتي وقريباتي ممن هن في سني.


تميزتِ بالشعر الأسود العربي، كيف تهتمين بشعرك؟


لا أخفيك أن النساء في عائلتي من جهة الأب والأم يتمتعن بالشعر العربي الطويل، ما يعني أن للوراثة دورها في هذا الشأن. إلا انني أحرص على تقديم العلاج الخاص بالشعر، مرة أو مرتين كل شهر وأهتم بقص أطرافه وحمايته من أشعة الشمس القوية ومن حرارة المجفف.


في يوم عادي، من هي بلقيس؟


أُسمّي نفسي دائماً "The Girl Next Door". وكل من يراني، في أي مكان عام، يتيقن أنني فتاة عادية أستحضر الذوق في اللباس ولكنني بسيطة جداً ومن دون ماكياج، لأنني لا أحب تطبيقه في الأيام العادية.


ما هو لونك المفضل؟


الألوان الفاتحة تستهويني، كالزهري، البنفسجي، الأبيض والبيج الفاتح.


ما هو عطرك المفضل؟ وهل بلقيس من اللواتي يداومن على نفس العطر لسنوات؟


أعشق عطر  "بال" من إيف سان لوران و "ستار لايت أجنر" وعادة لا أبدل العطور العربية لسنوات فدهن العود السيوفي هو عشقي الدائم.


ما أجمل هدية تلقيتها؟


خاتم من ألماس، هدية من والدتي بمناسبة تخرجي من الجامعة.


الى أي مدى تعتبرين المادة ضرورية لطلّة جميلة وأنيقة؟


المادة ليست شرطاً للظهور بطلّة جذابة وأنيقة. فالمراكز التجارية تكتظ بالمحال التي تعرض ملابس جميلة جداً وبألوان جذابة في كافة أنحاء الشرق الأوسط، وكل فتاة قادرة على أن تبدو جذابة دون المغالاة في الإنفاق على الملابس. فالملابس الثمينة، في بعض الأحيان، لا تلفت الانتباه.


ما هي نصيحتك لكل فتاة ترغب بالمحافظة على بشرة صحّية كبشرة بلقيس؟


إستخدام واقي الشمس ضروري جداً لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارّة في فترة الصيف خصوصاً، وشرب الماء للحفاظ على الكولاجين الطبيعي في الوجه، والقيام بتنظيف البشرة لدى إختصاصي تجميل بين الحين والآخر لتنظيف المسامات وتغذية البشرة.


تميزتِ بالماكياج الطبيعي والخفيف. فهل من خبير تجميل معي تثقين به؟


أتعامل مع خبير التجميل فادي قطايا، فهو يمنح وجهي النضارة والحيوية، بعيداً عن الإسراف في وضع الألوان. فادي يفهم شخصيتي ووجهي جيداً وأكون على ثقة بأنني بأيدٍ أمينة عندما يضع لي الماكياج.


في ختام حديثنا، ماذا تحضرين لموسم الصيف من أعمال وحفلات؟


لدي أغنية خليجية إسمها "يا هوى" لاقت رواجاً جيداً، سأقوم بتصويرها في بيروت الساحرة، ولي أيضا أغنية إنكليزية بعنوان " The One" صُنِّفت من خلالها بأول مطربة خليجية تغني بالانكليزية، وسأصورها بطريقة الفيديو كليب. كما سأحيي عدداً من حفلات الزفاف والحفلات الأخرى في الفترة المقبلة. 

زر الذهاب إلى الأعلى